:: New Style ::
التسجيل البحث لوحة العضو دعوة اصدقاء تواصل معنا


الإهداءات


 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 03-08-2007, 11:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
قمر بن هاشم
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قمر بن هاشم

قمر بن هاشم غير متصل

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 494
المشاركات: 307 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
قمر بن هاشم غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرأي والرأي الآخر
إفتراضي أنا دبة ..!

سألتها : لماذا ياعزيزتي لاتشاركينا الجلسة والحديث ؟

طأطأت رأسها ثم اعقبت :

أنا استحي ..

لماذا ياعزيزتي ؟

قالت : لأني دبة ..

هذا مادار من حديث مع احدى قريباتي وهي فتاة في 13 من العمر ولم تكن بمعنى " الدبة "

الكافي لهذه الكلمة ..

لاأدري هل عندما نجوع وتكون ردود فعلنا طبيعية و نأكل .. عار أو فضيحة ؟

راجعت نفسي ..فقد كنت يوماً ما أعاني في طفولتي من زيادة الوزن وطالما يرددون هذه الكلمة

وكم كنت اتألم !


حال هذه الطفلة أليم وقد لاتكترثون لهذا الموضوع ولكن هل يعقل أن يكون زيادة الوزن عقبة في

حياتنا ؟


المثل القائل " كل اللي يعجبك وألبس اللي يعجب الناس " مثل لايمت للواقع بصلة ..

فكيف آكل مايعجبني من الحلويات والأطعمة المشبعة بالدهون ومن ثم اعاني من زيادة الوزن ولا

اجد مايناسبني لألبسه و يعجب الناس ..!


حقيقة الموضوع ذو أبعاد عدة ..

فاذا نظرنا لهذه الطفلة وماأكتسبته بسبب سمنتها ..قد يجعلها طفلة أنطوائية ولاتحب الأختلاط

وبالتالي تفقد مهارات التواصل مما يثنيها عن أنجاز اي عمل مهما كان طموحها ..وسيظل زيادة

الوزن عقبة في حياتها على الدوام ..


لو نظرنا لبعد أبعد وتزايد وزن الفتاة فهل ستحظى بفرص جيدة للزواج ؟ ومن المعروف أن الرشيقة

هي مطلب الجميع ..!


لو اكتسبت اي زوجة بعد زواجها الوزن ..ماذا قد يؤثر ذلك في حياتها ؟ يؤدي الى نفور زوجها ويجعل

منه ذلك الرجل الذي يبحث بين القنوات الفضائية ويتحسر على حظه " المنيل " مع زوجته ..مما

يؤدي الى حدوث فجوة تتسع مع الوقت وتتعالى النزاعات في البيت لأتفه الأمور ..وقد يؤدي الى

الطلاق ..


وخلاف ماذكرنا فأن السمنة دوامة خطر والسبب الرئيسي في حدوث الكثير من الأمراض كالسرطان

والقلب وأمراض الشراين ..


وبذلك نجد في مشكلة السمنة بعد نفسي واجتماعي وصحي ..ونحن الآن لانكترث ولانوعي

أنفسنا ونتبع رغباتنا في الطعام ولانلتزم بأنظمة صحية مغذية نستطيع معها المحافظة على

رشاقة أجسادنا ..


يتبادر الى ذهني قصص تظهر قوة الأرادة عند البعض وكيف خلصوا أنفسهم من الوزن الزائد الذي

يجثم على حياتهم ..الكثير منهم قالوا أن النجمات هم مصدر الهام لهم ودافع ..!


قد تكون رسالة الفن " خربوطة " عند البعض ولكن

وجدت أمراً ايجابياً عند النجمات وهو مصدر الهام الفتيات السمينات للـ الرشاقة المثالية ..!



بعد كل هذه الأبعاد هل تعتقدوا أن التفكير في موضوع السمنة وسيطرته على

حياة البعض يستحق هذا العناء والتفكير والمتابعة..؟!


قمر بن هاشم












توقيع : قمر بن هاشم

وما أنا بناسية ٍعهود أحبتي

وان لم أزرهم في الزمانِ ولا زاروا

فقد خالطت كلي بشاشة حبهم

وهم في ربى قلبي سكون وحضارُ

ولي أمل في الله جل جلالهُ

وظنٌ جميل لم تغيره أغيارُ

ولي من رسول الله جدي عنايةٌ

ووجه وأمداد وأرث وايثارُ


عرض البوم صور قمر بن هاشم   رد مع اقتباس
 


يشاهد الموضوع حالياً: 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
أنماط عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code هو متاح
الإبتسامات نعم متاح
[IMG] كود متاح
كود HTML معطل

الإنتقال السريع إلى:



كل الأوقات هي بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009