:: New Style ::
التسجيل البحث لوحة العضو دعوة اصدقاء تواصل معنا


الإهداءات

         
 
عودة للخلف   منتدى الهاشمية > منتديات أدبية > الحكواتي
 
         

رد
قديم 02-05-2009, 11:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام محمد
اللقب:
عضو

ام محمد غير متصل

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 4552
المشاركات: 59 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ام محمد غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحكواتي
إفتراضي عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

هذه قصة

تحكي حال بعض الرجال المتخلفين

الذين يعترضون على امر الله عند ما يبشرون
بمولود جديد بنت

(وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بالأُنثَى ظَلَّ وَجهُهُ مُسوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ)

حين وَلِدت زوجته مولوده الأول
تمنى قبل أن تلد أن يكون المولود ذكرا
ولكنه قَبِل بتلك البنت على مضض
ومنى نفسه أن يكون مولوده الثاني ذكرا،
ولكن سرعان ما مرت الأيام وإذا بمشهد الأمس يتكرر
اليوم فهو بانتظار أن يتأتي أحد ويبشره
أن زوجته قد جاءت بولد ذكر،
وكان خبر المولود الأنثى قد جعل وجهه يسود وهو كظيم...

وبعدها بدأت تشعر زوجته
أن مجيء البنت الثانية صب الزيت على النار
وزادت الأمور سوءا بينها وبين زوجها،
وبينها وبين أهله،
وبدأت التلميحات تتحول إلى تصريحات
ومفادها إن جئت ببنت ثالثة سأتزوج عليك ...

كثرت الخلافات وزادت حدتها،
وحملت وكانت الطامة تلك البنت الجديدة
التي سبقت ولادتها تهديدات جديدة من الأب
بأنه سيضعها عند حاوية النفايات إن كانت بنتا...!!!

وفعلا وفاء بوعده
وحملها في ليلة ظلماء ووضعها عند حاوية القمامة،
وأمها لا تزال لا تقوى على الحركة،
وعاد والغضب يتطاير من عينيه،
عاد ليبحث عن مكان هادىء في منزله يؤويه...

وغفت عينيه وبقيت عيون الأم مفتحة،
وقلبها يكاد يخرج من مكانه كلما سمعت عواء الكلاب
الذي يصاحبه بكاء طفلتها الملقاة بجوار الحاوية...
تماسكت وتحاملت على نفسها
وخرجت بعد أن اطمأنت أنه قد نام،
وخرجت مهرولة والتقطت طفلتها لتضمها إلى صدرها
وأغرقتها بدموعها وعادت بها إلى فراشها...

وفي اليوم التالي
سمعت ما كانت تتوقعه منه: اسمعي يا بنت الناس أنا أريد ولدا
وأنت لم تستطيعي أن تأتيني به
انتبهي قد حذرتك مرارا دون جدوى أنني سأتزوج...

وفعلا تزوج وبعد فترة حملت زوجته الجديدة
وجاءه الولد الذكر الذي طالما تمناه...
وبعد أشهر قليلة توفيت ابنته الكبرى،
ثم حملت زوجته الجديدة وولدت وجاءه الولد الثاني...
وتوفيت ابنته الوسطى بعد ولادة أخيها،
ثم حملت مرة أخرىوجابت ولد ما أكمل عدد الأولاد إلى ثلاثة،
وبقيت فقط من زوجته الأولي تلك البنت (بنت حاوية النفايات)...

كبر الأولاد الثلاثة وصاروا شبابا، وكبرت بنت الحاوية...
وأذاق الأولاد أباهم كل صنوف العقوق
التي عرفها الناس والتي لم يعرفوها...
وبقي له من دنياه بعد وفاة زوجته الأولى
تلك الفتاة التي حملتها يداه يوما لتضعها بجوار
حاوية النفايات
والتي أنقذتها يدا أمها رحمها الله
من بين أنياب الكلاب الجائعة...

وكبر الرجل ونحل جسمه وعقه أولاده
ورموه ولكن ليس عند حاوية النفايات ...
وحملته تلك أليد الضعيفة بنت الحاوية
وأتت به إلى دارها ورعته خير رعاية وكانت بارة به
بعد أن تخلى عنه من كان ظن يوما أنهم سيرعونه...
وآتته من نبذها يوما...
ونبذه من كان يتصور أنهم سيؤونه ويرأفون بحاله...
عقه من سعى جاهدا ليراهم...
وبرته من رماها كارها لها فقط لأنها بنت...!!!
بقي أن أقول أعزائي القراء
إن بعض أبطال هذه القصة لا يزالون أحياء يرزقون...؟؟؟

د. ميسرة طاهر

منقول من موقع " طريق الإسلام












عرض البوم صور ام محمد   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2009, 12:10 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الاشراف
اللقب:
عضو

بنت الاشراف غير متصل

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3744
المشاركات: 93 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
بنت الاشراف غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام محمد المنتدى : الحكواتي
إفتراضي رد على: عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

لا حول ولا قوة الا با الله جزاك الله خير يا الغاليه












توقيع : بنت الاشراف

عرض البوم صور بنت الاشراف   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2009, 01:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الهاشمية القرشية
اللقب:
صاحبة الموقع
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الهاشمية القرشية

الهاشمية القرشية غير متصل

البيانات
التسجيل: Jan 2006
العضوية: 3
المشاركات: 5,535 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الهاشمية القرشية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام محمد المنتدى : الحكواتي
إفتراضي رد على: عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

انا لله وانا اليه راجعون فيه ناس قلوبهم أقسى من الحجر

الله يرزقا الصالحين من عباده سواء أنثى أو ذكر

مشكورة أم محمد على القصة كولها عظة وعبرة












توقيع : الهاشمية القرشية


وأفضل الناس من بين الورى رجل
تقضى على يـده للنــاس حاجــــات
لا تمنعـن يـد المعــروف عن أحـــد
مـا دمـت مقـتـدراًَ فالســعـد تــارات
واشكر فضـائل صنـع الله إذ جُعــلت
إليـك لا لـك عنـد الـنــاس حـاجــات

عرض البوم صور الهاشمية القرشية   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2009, 03:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
التاج الهاشمي
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التاج الهاشمي

التاج الهاشمي غير متصل

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 2067
المشاركات: 454 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
التاج الهاشمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام محمد المنتدى : الحكواتي
إفتراضي رد على: عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

الله يرزقنا الذريه الصالحه

مشكوره ام محمد












عرض البوم صور التاج الهاشمي   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2009, 04:07 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الشريفة الخيراتية
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشريفة الخيراتية

الشريفة الخيراتية غير متصل

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 5006
المشاركات: 102 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الشريفة الخيراتية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام محمد المنتدى : الحكواتي
إفتراضي رد على: عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

لاحول ولاقوة إلا بالله ...الله يكفينا ويكفي بنات المسلمين ...
الرجال التعبانين...بالعكس مافيه أحن من البنت على أهلها....وتسلمي












عرض البوم صور الشريفة الخيراتية   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2009, 06:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
فاطمة الهاشمية
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فاطمة الهاشمية

فاطمة الهاشمية غير متصل

البيانات
التسجيل: Feb 2006
العضوية: 22
المشاركات: 1,307 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
فاطمة الهاشمية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام محمد المنتدى : الحكواتي
إفتراضي رد على: عقوبة رجل هدد زوجته بالاطلاق ان لم تنجب له ولد ذكر

اي وربي مافيه احن من البنت على اهلها
على قولة المثل
البنات أولهم شتيمة وآخرهم غنيمة
اول ماتجيب الوحدة بنات ماتسمع إلا الشتم من القريب والبعيد وتعير انها ام البنات وفي الآخر هيا الغانمة إذا كل واحد تزوج وراح من بين عيونها وصار مايلف عليها ولا يملئ بيتها الا بناتها وبنات بناتها
ام العيال آخرتها بيتها فاضي لا ونيس ولا أنيس وام البنات آخرتها بيتها عامر












توقيع : فاطمة الهاشمية

عرض البوم صور فاطمة الهاشمية   رد مع اقتباس
رد


يشاهد الموضوع حالياً: 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
أنماط عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code هو متاح
الإبتسامات نعم متاح
[IMG] كود متاح
كود HTML معطل

الإنتقال السريع إلى:

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات المشاركة الأخيرة
ابكى امه ليرضى زوجته ريحانة الوادى علم - ثقافة - تطوير ذات 1 08-01-2011 02:47 AM
لا حق للزوج على زوجته!! ""بنت الزهراء"" لحياة اجتاعية أفضل 19 07-12-2009 09:57 PM
عقوبة تارك الصلاة النامسي الإسلامي العام 2 07-05-2008 02:51 AM
ما الذي يدفع الزوج الى خيانة زوجته مع امرأة أخرى ؟! فراشة الحجاز لحياة اجتاعية أفضل 0 09-07-2006 04:56 PM



كل الأوقات هي بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009